الجميّل حذّر لودريان من بعض المطبات: مستعدون لتسهيل مهمة انتخاب الرئيس

قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل بعد لقائه الموفد الفرنسي جان ايف لودريان في بيت الكتائب المركزي في الصيفي: “حذرناه من بعض المطبات التي يمكن ان تكون في طور التحضير على أمل أن يتخذ بعض الضمانات”، موضحا ان “الضمانات هي حول نقطيتين أساسيتين فليس المهم شكل الحوار والمناقشات بل هل هناك التزام من رئيس مجلس النواب نبيه بري بالدعوة لجلسات متتالية بغض النظر عن نتائج الحوار؟ والضمانة الثانية ضمانة بان يحضر نواب الممانعة الجلسة لأن بري يمكن ان يدعو لجلسة والنواب لا يحضرون ونكون عدنا الى نقطة الصفر”.

وشدد على ان “الاسم الذي ينتج عن العملية يجب ان يكون حياديا ولا يمكن لأحد ان يفرض رئيسًا على اللبنانيين، وانطلاقا من هنا سنتعاطى يإيجابية وأقول هذا للوزير لودريان او ليعرف المجتمع الدولي اننا جاهزون للتعاطي بإيجابية، لكننا لن نستسلم بتسليم البلد لحزب الله وان يكون البلد جزءا من محور إيران وحلفائها ونصبح جزءًا من محور ممانع تحت العقوبات والحضار ومنغلق على نفسه وغير قادر على الانفتاج على العالم”.

وأكد ان “حزب الكتائب مصرّ على انتخاب رئيس بأسرع وقت ومستعد لتسهيل هذه المهمة، ويعتبر أن العمل تلمؤسساتي لا يستقيم من دون رئيس للجمهورية على رأس مؤسسات فاعلة”.

 

You might also like